أتش.أم.دي تطرح اول هواتف نوكيا ب 25 دولار

أعلنت شركة إتش إم دي غلوبال الفنلندية المالكة لحقوق استخدام علامة نوكيا التجارية في الهواتف المتنقلة، عن أول هواتفها الجديدة التي ستباع بـ 25 دولارا قبل الضرائب المحلية والدعم الحكومي.

وقالت الشركة في منشور على موقعها اليوم إن الهاتفين “نوكيا 150″ ونوكيا 150 دول” (مزدوج شريحة الاتصال) سيطرحان للبيع في أسواق مختارة خلال الربع الأول من العام القادم.

ومن سعرهما يتضح أن الهاتفين يستهدفان محدودي الدخل، ومواصفاتهما هي في حدود الخدمات الأساسية، مثل شاشة بقياس 2.4 بوصة مع راديو إف إم، ومشغل موسيقى “إم بي3” وكاميرا مع فلاش، إلى جانب بطارية تبقى حتى 22 ساعة من المكالمات الهاتفية، وبعض الألعاب المدمجة، وضوء مصباح.

وعلى غير المتوقع لا يعمل الهاتفان بنظام أندرويد، بل بنظام نوكيا سيريس 30+، ونقطة قوة البيع الرئيسية للهاتفين هي سعرهما المنخفض وما تذكره الشركة من أنهما صنعا ليدوما حيث يتمتعان بمتانة عالية وألوان مقاومة للخدش.

وكانت الشركة، التي يديرها مديرون تنفيذيون سابقون في نوكيا، تولت في وقت مبكر من هذا الشهر أعمال الهواتف المتنقلة الأساسية في نوكيا من شركة مايكروسوفت، وعقدت اتفاقية ترخيص مع “نوكيا أويج” لإعادة العلامة التجارية إلى سوقالهواتف الذكية العام القادم.

وتتركز مبيعات قسم أعمال الهواتف المتنقلة الأساسية حاليا في الهند وأماكن أخرى من آسيا وشرق أوروبا.

وكانت نوكيا في يوم ما أكبر شركة مهيمنة في سوق الهواتف الخلوية، لكنها لم تستطع اللحاق بركب التحول إلى الهواتف الذكية وباعت أنشطة الهواتف المتنقلة لمايكروسوفت في 2014، وهي تركز حاليا على معدات شبكات الاتصالات.

وكافحت مايكروسوفت بدورها لمنافسة أمثال آبلوسامسونغ في سوق الهواتف الذكية، لكنها فشلت في ذلك وتخلت إلى حد كبير عن أعمال الهواتف، رغم تزايد وتيرة التقارير على الإنترنت التي تقول إن الشركة تخطط لمفاجأة كبيرة من خلال الكشف عن هاتف ذكي يحمل اسم “سيرفس فون”.

المصدر : رويترز

غير معروف
About Mme.ayb.B 90 Articles
إذا أردت أن تعيش حياة سعيدة، فاربطها بهدف و ليس بأشخاص ...

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*