أربع فوائد تهديها الطبيعة لتعزيز صحتك

احد الطرق البسيطة التي تمكنك من التخلص من الضغوط من حولك هو الهروب من المؤثرات من حولك والخروج للطبيعة التي تمنحك الطاقة الإيجابية اللازم للتغلب على كافة المؤثرات السلبية من حولنا.

إليك اربع طرق تجدد صحتك الجسدية والعقلية من خلال الطبيعة:

1- الطبيعة تعزز جهازك المناعي:

في اختبارات اجريت من قبل في طوكيو حيث شارك 12 رجلا في رحلة للغابة لمدة ثلاث أيام وعند عودتهم وإجراء بعض الفحوص لهم اكتشفوا زيادة معدل خلايا الدم البيضاء التي تعمل على محاربة البكتريا والفيروسات وذلك لأن الأشجار الموجودة بالغابات تفرز كميات كبيرة من مضادات المناعة لتدافع عن اوراقها من الجراثيم والفيروسات لذا عندما احتك افراد الفريق بالأجواء المحيطة بالغابة ازدادت نسبة مناعتهم.

2- الطبيعة تقلل من نسبة تعرضك للاكتئاب:

ان تبتعد عن اجواء العمل والروتين وتذهب في نزهة بأحد الحدائق او الأماكن التي تحتوي على عدد من المناظر الطبيعية يمنحك هدوءا وصفاء للذهن يساعدك على التخلص من الضغوط والتفكير بهدوء، وهناك نوع من انواع العلاجات المتعلقة بالاكتئاب ما يسمى the garden therapy عند خضوع المرضى له يستمر تأثيره الإيجابي عليهم لمدة 3 أشهر بعد انتهاء العلاج.

3- الأشجار تساعد عل شفاء اسرع:

لذا يتم استخدامها بكثرة في حدائق المستشفيات فالقائمين على المستشفيات يعلمون جيدا الفوائد الصحية العظيمة للنباتات والأشجار والتي ترفع من معنويات المريض فيحصل على نسبة شفاء اعلى.

4- المساحات الخضراء تخفض ضغط الدم :

خبر سعيد لمن يعانون من احتمالية إصابتهم بأمراض القلب بسبب امراض ضغط الدم يمكنهم اخذ فترة راحة حقيقية بمنطقة ريفية مما يساعد على خفض ضغط الدم والتوتر وممارسة بعض العادات الصحية في الطبيعة مما يمنحهم فرصا اكبر للنجاة من مثل هذه الأمراض.

غير معروف
About Mme.ayb.B 90 Articles
إذا أردت أن تعيش حياة سعيدة، فاربطها بهدف و ليس بأشخاص ...