مدينة مصرية هي وجهة كل هواة فنون الشارع

مدينة البرلس المصرية الصغيرة الواقعة في دلتا النيل والتي لا يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة وتتشبث بضفة بحيرة البرلس تحولت منذ وقت غير بعيد إلى قبلة عالمية لعشاق فن الشارع .

حيث أقيم هناك وللعام الثالث على التوالي مهرجان لوحات الحائط، الذي تموله إحدى المؤسسات المصرية الخاصة في مجال تطوير الثقافة والفنون.

وجمع المهرجان العام الجاري بين الفنانين التشكيليين القادمين من 13 بلدا، والذين يستخدمون البنايات السكنية والسياجات والأنقاض للتعبير عن رؤيتهم لجمال المدن.

وقال رئيس المؤسسة عبد الوهاب عبد المحسن الذي يمثل المدرسة الفنية المصرية إن المهرجان من شأنه لفت أنظار السياح وتحويل البرلس إلى موقع سياحي ملحوظ على خارطة مصر السياحية.

وليست هناك قيود تفرض على الفنانين في إبداعهم ، إذ يعد الجمال والجاذبية أهم وجهين من أوجه المهرجان.

فقد رسمت الفنانة التشكيلية المصرية ريهام السعدني التي تشارك في المهرجان لأول مرة ابنتها وهي إلى جانب حانوت. أما الفنانة البرتغالية فقدمت على حائط منزل مفهومها للمحبة والجمال الداخلي.

يذكر أن وجه البرلس تغير جذريا مع إقامة مهرجان فن الشارع حيث تشخص إليك من جدران الطين والطوب صور الفيوم ووجوه أبطال الملحمات المصرية والإغريقية القديمة وأهالي المدينة العصرية من الشارع المجاور.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

غير معروف
About Mme.ayb.B 90 Articles
إذا أردت أن تعيش حياة سعيدة، فاربطها بهدف و ليس بأشخاص ...

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*