من ستيف جوبز … إلى مارك زوكربيرغ – الروتين الصباحي لأنجح ثلاث مبتكرين في العالم

هل اعتدت أن تصحو مبكراً أم أنك تطيل السهر؟ أظهرت الأبحاث أن بعضنا يعمل على نحو أفضل في الصباح، بينما يبدع آخرون في وقت متأخر من الليل.

وسواءً كنت تستيقظ باكراً أم متأخراً، فمن المرجح أن يكون لديك القليل من العادات التي تمارسها. فبعض الناس بحاجة للقهوة قبل أن ينهضوا من السرير، في حين يفضل البعض الآخر ممارسة التمارين في النادي قبل أن يتناولوا وجبة الإفطار.

هذه هي الروتينات الصباحية لأنجح ثلاث مبتكرين في العالم:

1- ستيف جوبز

steve jobs

الشريك المؤسس لشركة “آبل”

صافي الثروة: 11 مليار دولار عند وفاته في في العام 2011.

إنجازات بارزة: إطلاق آي بود iPod وآي تيونز iTunes وخلق ثورة في صناعة الموسيقى.

الروتين الصباحي: كل صباح، كان جوبز ينظر في المرآة ويسأل نفسه “إذا كان هذا آخر يوم في حياتي، هل سأكون سعيداً بما أوشك على القيام به اليوم؟”، إذا أجاب “لا” لعدة أيام على التوالي، فإنه كان يعرف أن ثمة حاجة لتغيير شيء ما.

2- بيل غيتس

Bill-Gates1

الشريك المؤسس لمايكروسوفت

صافي الثروة: 79.2 مليار دولار في العام 2015.

إنجازات بارزة: أدى دوراً رئيسياً في نشر أجهزة الكمبيوتر الشخصية في جميع أنحاء العالم مع نظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت، وتأسيس الشركة التي غدت واحدة من شركات البرمجيات الرائدة في العالم.

الروتين الصباحي: من المعروف عن غيتس أنه من المنافحين عن الصحة الجيدة ويقضي ساعة على جهاز المشي، فيما يشاهد دورات شركة The Teaching Company أثناء القيام بذلك.

3- مارك زوكربيرغ

zuckerberg_2587413b

الشريك المؤسس لفيسبوك

صافي الثروة: 35.7 مليار دولار في العام 2015.

إنجازات بارزة: تحويل فيسبوك إلى الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبيةً في العالم.

الروتين الصباحي: يشتهر زوكربيرغ بأنه يرتدي ملابسه بنفس الطريقة كل يوم، “موفراً على نفسه اتخاذ قرار إضافي”، على حد زعمه. كما أنه يبدأ يومه بقسط يسير من النوم، حيث يسهر حتى السادسة صباحاً في الدردشة مع المبرمجين.

معدل و منقول من huffpostarabi.com

غير معروف
About admin 55 Articles
مجلة حياة الجزائري هي مجلة جزائرية إلكترونية إحترافية هدفها تغيير حياة المواطن الجزائري نحو الأفضل و لم شمل المبدعين و الطموحين من الكتاب في عالم واحد سواء كانوا هواة، محترفين أو أكادميين.