نسف بارك مول بسطيف – مخطط إرهابي باء بالفشل

park mall setif

كشفت مصادر موثوقة حسب ما أوردت جريدة “المساء” العمومية أن المجموعة الإرهابية التي تم القضاء عليها شهر ماي الماضي بمنطقة وادي العطش٬ من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي التابعة للقطاع العسكري والعملياتي بسطيف.٬ تمت بناء على عمل استخباراتي دام لأشهر تم التخطيط له بدقّة عالية إلى غاية الإطاحة بهذه العناصر المجرمة في كمين محكم لم يعط أية فرصة للمجموعة للتخّفي أو الفرار. وأكدت ذات المصادر أن هذه العناصر تعتبر من أخطر الجماعات الإرهابية التي تنشط في الجزائر. وقد تم رصد نشاطها على محور ولايات بومرداس٬ باتنة وجبال البابور. هذه الأخيرة يمكن اعتبارها المنطلق الرئيسي لتحركها ومخططاتها. وكذا المقر الرئيسي لقيادتها الإجرامية ومركزا لهندسة وتخطيط جميع عملياتها الإرهابية. المصدر ذاته أكد بأن العناصر التي تم القضاء عليها تضم في صفوفها انتحاريين كانوا بصدد التحضير لأعمال استعراضية مروّعة. ولجملة من العمليات الإجرامية خلال شهر رمضان الجاري٬ عبر عدد من الأماكن العمومية والمراكز التجارية من بينها “بارك مول” المتواجد وسط مدينة سطيف٬ الذي يستقطب قرابة الخمسة ألاف زائر يوميا من المواطنين

واستنادا لذات المصدر٬ فإن القضاء على هذه المجموعة الإرهابية جنّب البلاد كارثة حقيقية٬ وأجهض مخططا إجراميا لا قّدر الله لو أفلح البغاة في تنفيذه لشكّل خبرا يهزّ العالم بأسره. وقد تستغله عديد الأطراف في الداخل والخارج سياسويا أو لزرع الشك في نفوس الجزائريين على أن لا شيء تغيّر أمنيا. بل قد يعيد صور سنوات الجنون والمجازر إلى الأذهان حسب ما اوردت جريدة المساء دائما .

منقول من جريدة البلاد

غير معروف
About admin 55 Articles
مجلة حياة الجزائري هي مجلة جزائرية إلكترونية إحترافية هدفها تغيير حياة المواطن الجزائري نحو الأفضل و لم شمل المبدعين و الطموحين من الكتاب في عالم واحد سواء كانوا هواة، محترفين أو أكادميين.