نصائح للنوم و علاج الأرق

الأرق عادة ما يكون احد عوارض مرض أو حالة كالاكتئاب أو التوتر أو القلق، أو احد عوارض الطارئة في الجسد مثل الألم أو غيره، كما يمكن إرجاع سببه إلى الإفراط في تناول المشروبات المحتوية على مادة الكافيين أو بعض المنشطات والمنبهات التي قد تحتويها بعض الأدوية..

إليكم بعض الطرق للتمتع بنوم هادئ..

1. البيكنج صودا:

امزج نصف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع كوب من الماء واشربها قبل النوم مباشرة كمساعد على النوم ومخفف من آلام المفاصل (إذا كنت ممن يعانون من داء المفاصل أو النقرس).

2. خبز التوست مع الحليب الدافيء:

هذه القاعدة لم تأت من فراغ بل استناداً على حقيقة علمية وهي أن هذه الوجبة الخفيفة قادرة على تخفيف التوتر مما يسمح بنوم أفضل.

3. خل التفاح في علاج الارق:

إن تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مذابة في مقدار كوب من الماء يفيد كثيراً في تخفيف حدة الارتجاع الحمضي والذي قد يمنع النوم.

4. افضل العلاجات في علاج الارق العسل الطبيعي:

العسل الطبيعي غني بالبوتاسيوم والمواد المغذية الأخرى والتي تعمل مجتمعة على معادلة الحامضية مما يخلصك من الارتجاع الحمضي كما تساعد على استرخاء الأعصاب والدماغ. يمكنك تناول العسل مع قطعة من خبز التوست وكوب من الحليب الدافيء كأفضل وجبة خفيفة في المساء.

5. شرائح التفاح:

تناول شرائح التفاح المغمسة في العسل وذلك للتخلص من حرقة المعدة، والشعور بالشبع والاسترخاء قبل النوم.

7. الكالسيوم والماغنيسيوم:

يمكنك أن تتناول الأغذية الغنية بالكالسيوم والماغنيسيوم قبل النوم كالأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة، الزبادي، الحليب، الأجبان، اللوز، الكاجو، وبذور السمسم، كما ينبغي أن تحاول إدخال الكالسيوم والماغنيسيوم إلى نظامك الغذائي بكميات مناسبة فهما يساعدان على النوم.

8. شاي الأعشاب مهدئ و علاج الارق:

الكثير من الأعشاب المعروفة ذات مفعول مهديء وباعث على الاسترخاء ومن أكثرها فاعلية لهذا الخصوص البابونج والليمون والنعناع البري كما يمكن الاستفادة منها في أخذ حمام باعث على الاسترخاء وأفضل الأعشاب بهذا الخصوص هو اللافندر.

9. الخس البري:

يساعد الخس البري في التخلص من الصداع والقلق وآلام المفاصل والتي قد تضر بجودة نومك وهو معروف بمفعوله كمهديء للأعصاب.

غير معروف
About Mme.ayb.B 90 Articles
إذا أردت أن تعيش حياة سعيدة، فاربطها بهدف و ليس بأشخاص ...

1 Comment

قسم التعليقات مغلق.