هذه هي الإجراءات اللتي أصدرها الرئيس بوتفليقة بمناسبة عيد الاستقلال.

     أصدر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مرسومين رئاسيين يتضمنان إجراءات عفو وتخفيض عقوبات بمناسبة الذكرى ال 54 لعيد الاستقلال والشباب، حسب ما أفاد به اليوم الإثنين بيان لرئاسة الجمهورية.

     وجاء في بيان رئاسة الجمهورية أنه و “طبقا للصلاحيات المخولة له بمقتضى المادة 91-7 من الدستور، أصدر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لعيد الاستقلال والشباب، مرسومين رئاسيين يتضمنان إجراءات عفو وتخفيض عقوبات”. و”تشمل هذه الإجراءات الأشخاص المحبوسين و غير المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا، و كذا الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا، الذين تابعوا تعليما أوتكوينا مهنيا ونجحوا خلال فترة حبسهم في امتحانات الأطوارالدراسية والجامعية و في مختلف تخصصات التكوين المهني للسنة الدراسية 2016/2015″، يوضح المصدر ذاته. وأشار البيان إلى أنه قد “استثني من  الإجراءات المذكورة المحبوسون المحكوم عليهم نهائيا لارتكابهم أفعال إرهابية أو تخريبية والقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد و الخطف والاغتصاب والفعل المخل بالحياء على القصر بالعنف أو بغير عنف واختلاس الأموال العمومية أو الخاصة وجرائم الفساد والتهريب وتزويرالنقود و المتاجرة بالمخدرات”. كما استثني أيضا من هذه الإجراءات “الأشخاص المسبوقون قضائيا والمحكوم عليهم بسبب ارتكابهم أو محاولة ارتكابهم جنح وجنايات السرقات و السرقات الموصوفة وتكوين جميعة الأشرار و الضرب و الجرح مع حمل السلاح”.

منقول من : النهار أون لاين

غير معروف
About admin 55 Articles
مجلة حياة الجزائري هي مجلة جزائرية إلكترونية إحترافية هدفها تغيير حياة المواطن الجزائري نحو الأفضل و لم شمل المبدعين و الطموحين من الكتاب في عالم واحد سواء كانوا هواة، محترفين أو أكادميين.