10 ساعات من البث المباشر للأولمبياد على التلفزيون الجزائري

يضمن التلفزيون الجزائري أكثر من 10 ساعات من البث المباشر والحي للألعاب الأولمبية الصيفية في طبعتها الواحدة والثلاثين التي ستقام من 5 إلى 21 أوت 2016 بمدينة ريودي جانيرو البرازيلية حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، نقلا عن المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري.

 

كما تتضمن التغطية ملخصات يومية بالصوت والصورة لأهم المنافسات واستديوهات للتحليل والنقاش بمشاركة خبراء ومحللين ورياضيين يتم من خلالها نقل مشاركة الوفد الأولمبي الجزائري الذي يضم 65 رياضيا من بينهم تسع رياضيات يشاركون في 13 اختصاص من أصل 28 اختصاص رياضي أولمبي من بينها ألعاب القوى والملاكمة والجيدو ورياضة الألواح الشراعية التي تشارك فيها الجزائر لأول مرة إضافة إلى كرة القدم بعد غياب دام 36 سنة.

وينقل التلفزيون الجزائري أيضا العديد من المنافسات للرياضيين المشاركين البالغ عددهم عشرة ألاف رياضي ومرافق من 210 دولة.

وتم تسخير فريق من الصحفيين والتقنيين من بينهم ستة صحفيين سيتنقلون إلى ريو لتغطية الحدث وإلى جانبهم 10 تقنيين من بينهم ثلاثة تقنيين من مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي.

وسيبث التلفزيون الجزائري هذه التغطية الخاصة والمباشرة للألعاب الأولمبية على قناة الجزائرية الثالثة (القمر الصناعي أوتلسات وبتقنية البث عالي الدقة) في حين تستمر القناة في بث برامجها المعتادة بشكل عادي على الأقمار الصناعية الأخرى ( أسترا هوتبرد…).

ويمكن للجمهور الرياضي من متابعة هذا النقل الحي لمنافسات الألعاب الأولمبية يوميا خلال اربع فترات بث. الفترة الأولى تمتد من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الواحدة زوالا أما الثانية فتكون بين الواحدة والنصف إلى الخامسة مساء. وتمتد الفترة الثالثة من الخامسة والنصف إلى الساعة الثامنة. الفترة الرابعة من التاسعة ليلا إلى الرابعة صباحا.

المصدر: APS